- إنضم
- 9 يناير 2015
- المشاركات
- 1,420
- التفاعل
- 3,950
- النقاط
- 122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تنسى ذكر الله
(إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تنسى ذكر الله
(إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)
 القَوْلُ عَلى اللهِ بِغَيرِ عِلمٍ أعظم المحرمات
 القَوْلُ عَلى اللهِ بِغَيرِ عِلمٍ أعظم المحرماتقال تعالى { وَقَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَعْدُودَةً قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ}
 {وَقَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَعْدُودَةً}
 {وَقَالُوا لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّامًا مَعْدُودَةً}  فجمعوا بين الإساءة والأمن.
 فجمعوا بين الإساءة والأمن. لا تتهاون بعذاب الله فذلك يفضي إلى القسوة ومزيد من المعاصي،.
 لا تتهاون بعذاب الله فذلك يفضي إلى القسوة ومزيد من المعاصي،. { قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ}
 { قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ}  اي: هل عهد الله إليكم أن لايعذبكم إلا هذه المدة؟
 اي: هل عهد الله إليكم أن لايعذبكم إلا هذه المدة؟ لأن الله لا يخلف وعده!
 { أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ }
 { أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ } القَوْلُ عَلى اللهِ تَعالى بِغَيرِ عِلمٍ أعظم المحرمات على الإطلاق.
 القَوْلُ عَلى اللهِ تَعالى بِغَيرِ عِلمٍ أعظم المحرمات على الإطلاق.  فالقول على الله تعالى بغير علم أخطر من الشرك بالله تعالى، فإن الشرك ضرره قاصر على صاحبه أما القول على الله تعالى بغير علم فإن ضرره متعد.
 فالقول على الله تعالى بغير علم أخطر من الشرك بالله تعالى، فإن الشرك ضرره قاصر على صاحبه أما القول على الله تعالى بغير علم فإن ضرره متعد.  يصور ربنا تبارك وتعالى في هذه الآية حالاً ذميمة من اتصف بها، ينتهي إلى أقبح الاجتراء على الله، ينتهك حرماته ويتعدى حدوده، بدون مبالاة ولا خوف من سطوته وشديد عقوبته وسوط عذابه.
 يصور ربنا تبارك وتعالى في هذه الآية حالاً ذميمة من اتصف بها، ينتهي إلى أقبح الاجتراء على الله، ينتهك حرماته ويتعدى حدوده، بدون مبالاة ولا خوف من سطوته وشديد عقوبته وسوط عذابه. وهذا هو أشد ما يدس الإنسان في غضب الله و مقته وهو يحسب نفسه من المفلحين الناجي
 وهذا هو أشد ما يدس الإنسان في غضب الله و مقته وهو يحسب نفسه من المفلحين الناجيذلك أنهم خدعتهم أمانيهم الكاذبة، وعلمائهم المفترون على الله.
 مصادر متعددة
مصادر متعددة ( ٢ ) صورتين
( ٢ ) صورتينيتبع في الإثنين القادم ان شاء الله
القران تدبر وعمل
التطبيق العملي للقرآن يورث في القلب خشوعا وخضوعا وإيمانا يدوم في القلب ما دام فيه ذلك المعنى.
				اراد الله بنا وبكم الخير
والسلام
 
	 
 
		