أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )
رواه الطبراني
اللهم اني مغلوب فانتصر
وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني
***** لا اله الا الله******
إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران..........................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد..................
.............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
..............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
يا رب صل على النبي المجتبى "" ما غردت في الأيك ساجعة الربا
يا رب صل على النبي وآله "" ما اهتزت الأثلاث من نفس الصبا
يا رب صل على النبي وآله "" ما لاح برق في الأباطح أو خبا
يا رب صل على النبي وآله "" ما أمت الزوار نحوه يثربا
يا رب صل على النبي وآله "" ما قال ذو كرم لضيف مرحبا
يا رب صل على النبي وآله "" ما كوكب في الجو قابل كوكبا
يا رب صل على الذي أدنيته"" من قاب قوسين الجناب الأقربا
بالله يا متـــلــذذين بذكره "" صلوا عليه فـــما أحق وأوجبا
صلوا على المختار فهو شفيعكم "" في يوم يبعث كل طفل أشيبا
صلوا على من ظللته غمامة "" والجذع حن له وأفصحت الظبا
صلوا على من تدخلون بجاهه "" دار السلام وتبلغون المطلبا
صلوا عليه وسلموا وترحموا "" وردوا به حوض الكرامة مشربا
صلى وسلم ذو الجلال عليك يا "" من نور طلعته يشق الغيهبا
صلى وسلم ذو الجلال عليك ما "" أحلاك ذكراً في القلوب وأعذبا
صلى وسلم ذو الجلال عليك ما "" أوفاك للمتذممين وأحسبا
صلى وسلم ذو الجلال عليك ما"" أزكاك في الرسل الكرام وأطيبا
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
٠٠٠٠٠٠٠٠
للشاعر عبد الرحيم ابن احمد البرعي
أما القضية في كلمة (نحوه) في البيت، فتحتاج إلى تفصيل:
في التجويد في باب مد الصلة يجب عدم إشباع هاء الغائب إذا وقعت بين ساكنين أو ساكن ومتحرك.
أمثلة من القرآن لما لا يجوز إشباعه ولا مده: { "فَأَلْقِيهِ" فِي الْيَمِّ }، {فَانفَجَرَتْ "مِنْهُ" اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً }، {"فِيهِ" هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ }، {"وَأَيَّدْنَاهُ" بِرُوحِ الْقُدُسِ } وكل القرآن هكذا.
ولا يوجد في القرآن الكريم ما يخالف هذه القاعدة إلا كلمتان ليس الآن وقتهما.
أما إذا وقعت بين متحركين فيجب فيها إشباع هاء الغيبة ومدها، كمثل: {وهو "يحاورهُ" أنا }، {"ولهُ" أجرٌ}، {"بهِ" أحدًا} { "أعذّبهُ" عذابًا } وغيره كثير.
وبناءً على هذا، فإن هاء (نحوهُ) تُشبع وتمد وجوبا، ويكون بإشباعها كسرٌ في وزن البيت.
حبيبتي في الله مستبشرة حفظك الله ورعاك ولك مني دعوات طيبات بظهر الغيب ان يحفظك الله ويوفقك ويسدد خطاك ويحقق لك كل ماتتمنين وترجين ولا تنسيني من صالح دعواتك بظهر الغيب
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ) للمساعدة في تخصيص المحتوى وتخصيص تجربتك والحفاظ على تسجيل دخولك إذا قمت بالتسجيل.
من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.